هل يعقل ان يكون البيتكوين من تطوير شخص واحد. ساتوشي ناكاموتو.؟

+9 تصويتات
سُئل أبريل 4، 2016 في تصنيف تطوير تطبيقات بواسطة ahmed شغوف (650 نقاط)
تم الإظهار مرة أخرى أبريل 10، 2016 بواسطة ahmed
كل يوم اتعمق اكثر في البيتكوين ارى انها اكثر تعقيدا مما اتصور . ربما هو سهل ان تتعامل بها ارسال واستقبال وصرف لكن جد جد صعب ان تستوعب الامور التقنية التي تقف ورائها وبذلك صعب ان تتخيل ان شخص واحد استطاع لوحده صنع هذه الثورة التقنية.
مارأيكم.

3 إجابة

+4 تصويتات
تم الرد عليه أبريل 4، 2016 بواسطة MrBit خبير (8,667 نقاط)
مختارة أبريل 4، 2016 بواسطة bitcoiner
 
أفضل إجابة
سؤال رائع جدا,
وأنا متحمس جدا للإجابة, دعني أرتب أفكاري:

كما تعرفون , في عام 2008 ظهرت ورقة بحث على الانترنت تتحدث عن عملة الكترونية وكيف أن بروتوكول هذه العملة سيخلص عالم المال من الارتباط المركزي من الجهات الخاصة التي تسيطر على المنظومة المالية.

هذه الورقة كانت ممهورة بتوقيع ساتوشي ناكاموتو

وكانت النتيجة هي ظهور البتكوين في العام 2009
إذا من هو هذا الشخص الذي عمل هذه الثورة في عالم الانترنت والمال؟

ساتوشي في اليابان اسم يطلق على الأطفال الذكور ومعناه: حاد الذكاء, سريع البديهة, الحكيم, صافي الذهن.
بينما ناكاموتو هو اسم شائع جدا في اليابان ومعناه: (الأصل المركزي), أو (الحي) أو أقرب اسم له بالعربية هو (يحيى)
ولكن المقصود هنا بناكاموتو : هو الأصل المركزي الدائم....................... ربما

النتيجة الحتمية هي: أن هذا الشخص لا وجود له على الإطلاق
 (بالرغم من أن هذا الاسم قد تشابه مع اسم شخص موجود في اليابان والذي أعلن بدوره أن لا علاقة له من قريب ولا بعيد بموضوع البتكوين)

لماذا : لا وجود لهذا الشخص؟ دعونا ننظر في المعطيات التالية لنحدد:
1- الفكرة ظهرت في أوروبا (ألمانيا تحديدا) وكان المتحدث (المجهول الرسمي) بإسم ساتوشي يتقن اللغة الإنجليزية البريطانية.
2- آخر ظهور لساتوشي وبعد تتبع الـIP Address كان من انجلترا.
3- بدأ التبشير لنظام مالي الكتروني في نهاية التسعينيات وتحديدا بعدما ابتدأ العالم في التبشير لنظام عالمي جديد وكان انتشار واستخدام الانترنت في بدايات  ذروته خلال العقد الفائت.
4- لأنه لا ولن يستطيع شخص واحد تغطية كافة الجوانب التي غطتها هذه العملة (درجة استخدام - كيفية انتشار - تكنولوجيا رقمية - تكنولوجيا مالية - جوانب فنية .... ألخ).
5- أول دولة في العالم اعترفت بالبتكوين كانت ألمانيا.

حسنا لنضع كل هذا جانبا.

في ما مضى وجدت Post على الانترنت يدعي التالي:
في نهاية التسعينيات اقترح بروفيسور في أحد الجامعات الأوربية تطبيق نظام مالي رقمي عالمي لا مركزي ليحل محل الأنظمة المالية الحالية.

بعدها بسنوات تم تشكيل هيئة تتكون من عدة علماء وخبراء يعنون في كافة المجالات العلمية وبالأخص المالية والرقمية لوضع خطة طريق لإنشاء ومن ثم تنفيذ الفكرة.

تم التنفيذ والاختبار دون الإعلان, وبعد أن تم تعيين مواطن الضعف والقوة في هذه الفكرة وبناء على نتائج التطبيق العملي المخبري الخاص وبعد تحييد كافة المشاكل البرمجية تم وضع الصورة النهائية وإطلاق الاسم ومن ثم في عام 2008 ظهرت ورقة العمل ( التي شكلت شعلة الانطلاق للعمل على نشر الفكرة والمبدأ) وفي العام 2009 كانت البداية.

وكان الشخص الذي يقوم بعمل الـPosts يتواجد في أوروبا ويكتب بلغة انجليزية بريطانية بحته (أعتقد كان هو الممثل والمنتدب للتحدث بإسم المجموعة التي اخترعت البتكوين ولا يعني ذلك أنه انجليزي الأصل).

منذ ابتدأ أول Post له وحتى اختفاءه في العام 2011 لم يلاحظ أحد تغيير يذكر في طريقة وأسلوب الكتابة, ولكن الأكيد أن هذا الشخص والذين يقفون وراءه لم يكونوا يوما من الأيام يابانيين, ربما أن شخص من هذا الفريق المسمى بـ ساتوشي ناكاموتو كان عالما يابانيا.

في المحصلة: لن يعرف أحد الحقيقة المطلقة, وأؤمن أنه لن يتم الإعلان عن هذا الفريق الذي أبدع هذه التكنولوجيا التي تسعى لكسر الهيمنة على النظام المالي العالمي.

وسلامتكم
تم التعليق عليه أبريل 4، 2016 بواسطة ahmed شغوف (650 نقاط)
اسف على ازعاجك اخي الكريم.
ولكن هل لهذا الامر اي علاقة بالنظام العالمي الجديد الذي تحدث عنه بوش الاب واذا كان كذالك لماذا يتم التحدث عن بيتكوين كانه نظام مالي معادي للنظام التقليدي مادام هم وجهان لعملة واحدة. انا بدأت اشعر ببعض التشويش.
اسف على ازعاجك بكثرة الاسئلة.
تم التعليق عليه أبريل 4، 2016 بواسطة MrBit خبير (8,667 نقاط)
أنا الذي أعتذر عن التسبب  في هذا التشويش.

من وجهة نظري أنهما ليسا وجهان لعملة واحدة.
النظام العالمي الذي تم التبشير به والذي بدأ تطبيقه بإشعال ما يسمى بالربيع العربي يسعى لإعادة تشكيل عالمنا عبر توزيع الإرث (الدول العربية) وتغيير شكلها الحالي ليرضي القوة العالمية الحالية أو القادمة والتي لن تقبل الإرث الذي جاء به سايكس - بيكو..... وهذه قضية لا مجال للخوض فيها في هذا المنتدى الكريم.

بالنسبة لتكنولوجيا العملات الرقمية, فهي ظهرت كرد فعل عكسي لما يسعى النظام العالمي لفرضه, النظام العالمي الجديد يسعى لفرض المركزية في التعامل وأهم التعاملات المطبقة حاليا هي التعاملات المالية.
وبالعكس تماما فإن تكنولوجيا البتكوين قامت على مبدأ اللامركزية, فلا أحد يمتلكها, وأي شخص يستطيع الحصول عليها, ولا قيود تفرض على تنقلاتها, وهو ما أشعر أصحاب رؤوس الأموال والبنوك العالمية بخطر هذه العملة (المبدأ) وهو الذي أشعل الحرب الضروس ضدها. لكن تبني العامة (عموم الناس العاديين) لها أجبر العديد من هذه المؤسسات المالية للرضوخ ولو مؤقتا حتى يرون فيما إذا كانت عاصفة البتكوين ستمر بسلام أم لا.

للذين لا يعلمون, فإن فريق عمل (المطورون للبتكوين) يخضعون للكثير من الضغوطات والتي تعمل حاليا على إلغاء اللامركزية والسيطرة على هذه العملة, وإن تمكنوا من عمل ذلك يا صديقي........... فإقراء على هذه العملة السلام!!!!!!!!!!
تم التعليق عليه أبريل 4، 2016 بواسطة bitcoiner خبير (10,119 نقاط)
سبق ان خرج احد المطوريين من الفريق بعد النقاشات حول حجم البلوك. وكان العنوان العريض للصحف المالية هو ان بيتكوين سيتأثر بذلك  والنتيجة ان السعر تأثر فعليا لمدة وجيزة  لكن تلك التجربة ككل اثبتت ان البيتكوين اكبر من يكون مطور واحد او حتى مجموعة من المطورين يمكن ان يكونوا الحجر الاساس لهذه التقنية.
ربما خانني التعبير عن الفكرة لكن بصفة عامة  من الصعب ان يتم تحويلها الى عملة مركزية تتحكم فيها البنوك وان كان ذالك ممكنا فانا لا اعلم يقينا ماهي الالية او الجوانب التقنية التي سيتم استغلالها للاطاحة بها او تركيزها في سلطة واحدة. * البنك المركزي*
سبق لي قراءة موضوع في منتدى bitcointalk عن هذا الامر والضغوطات المباشرة والغير مباشرة على الفريق واحد المدوننين اعطى فكرة عن الية لمركزية البلوك شاين اريد رأيكم حولها.
يقول ان بداية تعدين او تنقيب بيتكوين كانت تتم عبر الحواسيب الشخصية بعد ذلك تم اقصاءها بسبب معدل الصعوبة. اوكي واستمر الامر على هذا المنوال واقصاء بطاقات الرسوميات من ثم المزارع الشخصية ثم ظهرت شركات التعدين السحابي ثلاثة من هذه الشركات جد كبيرة وتتطور بسرعة منها genesis mining وبعض المزارع الكبيرة في الصين .
السؤال كان ماذا لو تم عقد صفقات استحواد على شركات التعدين السحابي والمزارع التي تملك مسبقا بنية تحتية قوية وتتوفر على فريق مهندسين اذكياء ؟
شكرا لكم.
تم التعليق عليه أبريل 4، 2016 بواسطة MrBit خبير (8,667 نقاط)
عُدل أبريل 4، 2016 بواسطة MrBit
نعم صحيح أخي بتكوينر
الرجاء الإطلاع على هذا الرابط للمزيد من المعلومات
https://bitcoinmagazine.com/articles/gavin-andresen-i-might-take-over-lead-of-bitcoin-xt-1448486445
المطور مايك هيرن ترك عالم البتكوين وقال أنه باع جميع ما يملكه من كوينات بحجة أن البتكوين أثبتت فشلها بعد أن تم استقطابه للعمل في:
The international R3 blockchain project
وهذا المشروع أسسه عدة تحالفات بنكية عالمية مهتمة جدا بفكرة الـBlockChain والهدف هو إصدار نسخة من الـBlockChain مغلقة المصدر وحتى الإجماع على إصدار عملة خاصة  أيضا مغلقة المصدر لتبقى حكرا على البنوك (تشبه البتكوين).
يعني مايك هيرن بدل ما يروح يمين, دار ظهره  و راح يسار أو مثل ما نقول بالعامية: هاي أذ ني, وهذي أذ ني!!!!
بالمختصر فإن السيد مايك هيرن (باعتباره خبير في نظام العملات الرقمية) قرر الانضمام إلى الهوامير والحيتان لخلق فكرة بديلة تقوم على عملية إعادة السيطرة للبنوك الرأسمالية العالمية.
المشكلة الحالية والتي تعاني منها البتكوين تكمن في أن فريق  الـBitcoin-Core-Develpoment-Team لم يسعى بشكل واضح لحل مشكلة الـBlock-Size والذي سبب العديد من المشاكل , أرجو الإطلاع على الرابط التالي لتوضيح الصورة:
http://xtnodes.com/announcement.php
لكن يتولد لدينا هنا مشكلة أخرى, ألا وهي حجم الاستثمار في مجال البتكوين كتعدين وأسواق مالية  وعقود البلوك تشاين قد تعدى حجمه مئات الملايين من الدولارات, فهل سيقبل هؤلاء المستثمرين أن يسمحوا لهذه البنوك وأحلافهم بإفشال هذه التكنولوجيا.
وإذا استحوذ بعضهم على بعض كما تقول أخي بتكوينر (وهو وارد جدا) فإن النتيجة تكون بتحول البتكوين إلى عملة مركزية يتحكم فيها طرف واحد, وهو نفس الهدف الذي يسعى إليه أصحاب البنوك والرأسماليين.
وسلامتكم
+1 تصويت
تم الرد عليه مايو 12، 2016 بواسطة user5 شغوف (3,445 نقاط)
هذا لغز لا احد يفهمه نتمني نفهمه في المستقبل
+4 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 3، 2016 بواسطة coineer شغوف (830 نقاط)
يا أخي قرأت في إحدى المقالات أنها سوف تجتاح العالم عما قريب وتصبح أول عملة يستعملها العالم كله ومنذ مدة ليس بالطويلة كتب أحد الأشخاص من أستراليا أنه من إخترع البيتكوين وأنه ساتوشي ناكاموتو
تم التعليق عليه يونيو 10، 2016 بواسطة user5 شغوف (3,445 نقاط)
عُدل أغسطس 14، 2016 بواسطة user5
لللعلم ساتوشي ناكاموتو.؟
اعلن نفسه بداية مايو من هذا العام 2016 واعلن انه استرالي واثبت ذلك بواسطة نشره اول تعامل للبتكوين
ASKB - اول مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل البلوك شاين

511 أسئلة

1,103 إجابة

1,670 تعليقات

620 مستخدم

×

تابعنا على صفحة الفيسبوك

...