مرجبا بك في اول مجتمع بيتكوين عربي، رجاءا قبل البدأ المرجوا قراءة شروط المشاركة في المنتدى بالضغط في هذا

الرابط

ماذا سيحدث بعد ان تصبح المكافاة عن البلوك 12.5 بدل 25 بيتكوين الحالية؟

+10 تصويتات
سُئل أبريل 24، 2016 في تصنيف بلوك شاين بواسطة bitcoiner عضو محترف (10,927 نقاط)

المكافاة من 25 btc الى 12.5 btc

المعلوم ان المكافأة عن البلوك الحالية هي 25 بيتكوين كل 10 دقائق تقريبا، تذهب لاول معدن او mining pool...يقوم بحل الكتلة...لكن حاليا بدأ العد التنازلي لكي تصبح المكافأة عن الكتلة 12.5 بيتكوين وهو الشيء الذي يطرح العديد من الاستفسارات عن مدى تأثير هذا الامر على سعر تداول بيتكوين او حتى مشغلي مزارع التعدين.
من خلال تصفحي للمنتديات الاجنبية وجدت ان الاراء متضاربة بين متفائل بارتفاع السعر بشكل كبير وبين من يقول ان ذلك سيكون سبب في انحفاض تراجيدي لسعر البيتكوين هذا الراي الاخير الذي يقول احدهم انه بعد ان تصبح المكافاة 12.5 سيصعب عليه الاستمرار في تشغيل mining rig وفق السعر الحالي*****يمكن هذا وفق حساباته الخاصة وتكاليف التشغيل لديه***** 

مارأيكم حول الامر وهل انسحاب المعدنين سيكون له فعلا  تاثير سلبي على السعر ....؟

يمكنكم معاينة الرابط التالي للعد التنازلي ومعلومات اخرى

http://www.bitcoinblockhalf.com

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

2 إجابة

+8 تصويتات
تم الرد عليه أبريل 25، 2016 بواسطة MrBit عضو محترف (8,273 نقاط)
عُدل مايو 19، 2016 بواسطة MrBit
 
أفضل إجابة

قبل الانقسام الأول (2012-11-28) وصل سعر البتكوين الواحد لـ 13 دولار.

بعد الانقسام الأول (البلوك أصبحت تساوي 25 بتكوين) كنا قد دخلنا في سنة جديدة (2013) أصبح أقل سعر للبتكوين الواحد = 100 دولار وأعلى سعر بلغ (في شهر 11/2013) 1250 دولار.

في الـ 2014 تراجعت دون الـ 1000 دولار وظلت ضمن دائرة الـ 300 وحتى الـ 600 تقريبا.

في الـ 2015 حدث تراجع بطيء حتى وصلت إلى أقل من 250 دولار في أواخر الـ 2015 وذلك ربما يعود لعدة أسباب من ضمنها انهيار سوق البترول عالميا في منتصف الـ 2015 وتأثر اقتصاد الكثير من الدول القائم اقتصادها على مادة النفط.

في 2016 دخلت موجة جديدة من المستثمرين على قطاع العملة الالكترونية وأدى ظهور تكنولوجيا تعدين جديدة وسريعة لرفع قوة الهاش عالميا وبالتالي تضاعفت صعوبة التعدين وارتفعت من  80G حتى تجاوزت الـ170G وبدأ ارتفاع سعر البتكوين حتى تعدى الـ 450 دولار (وقت كتابة هذا المقال).

يحدث الإنقسام كل 210000 بلوك مكتشف (هكذا تم برمجة كود البتكوين)

الانقسام القادم في حجم المكافأة يتوقع حصوله بتاريخ 11/7/2016، إذا ما الذي سيحدث برأيكم؟

قبل ذلك, يجب أن نسأل أنفسنا لماذا يحدث الانقسام؟ الجواب هو أن هذه العملة لها كمية انتاج محددة لن تتجاوز الـ21 مليون بتكوين, وتمت محاكاة انتاج المواد الثمينة (كالذهب) في عملية انتاج البتكوين (كلما زاد الاستخراج,,, قلت المادة الخام الرئيسية) وبالتالي زادت صعوبة الاستخراج وعليه فإنه لن يكون هناك فقدان للقيمة, ولن يكون هنالك انتاج غير مسيطر عليه (كطباعة الأوراق النقدية) ولن يتم تعويم السوق بهذه العملة, ويصبح من المنطقي أن يرتفع سعرها (باختصار شديد)

إذا لا بد من ملاحظة أن تأثير الانقسام الأول أدى إلى رفع السعر,  بلغ ذروته عند الـ1250 دولار (تقريبا خلال سنة من الانقسام الأول).

ومن ثم عاد لمتوسط الـ 350 دولار وذلك بعد أن هدأت فقاعة رفع السعر.

أتوقع (شخصيا) أن يرتفع سعر البتكوين في شهر 7 القادم ويتجاوز الـ1000 دولار أو أكثر, والسبب الرئيسي الانقسام وتأثيره.

 السبب الآخر هو حجم الاستثمارات (بمئات الملايين) والتي انطلقت وبنيت على تجارة البتكوين, والتي لم يتم استثمارها عبثا!!!!

أثر الانقسام الثاني على المعدنين:

  1. سيؤدي إلى خروج العديد من المعدنين الذين بقوا على حالهم ولم يطورا أنظمة التعدين لديهم خصوصا إذا ما فشلت البتكوين في مضاعفة سعرها الحالي، والذي سيؤدي بدوره إلى سيطرة النخبة على مجال التعدين (حاليا 70% من القدرة التعدينية يمتلكها الصينيين)
  2. مركزية التعدين بسبب انسحاب المعدنين وبقاء المعدنين الأقوى (هو سيناريو قابل للحدوث) ........ لكن ظهور تكنولوجيا التعدين الجديدة القائمة على 16nm ASIC Chip التي توفر نصف استهلاك الكهرباء مقارنة بالاجهزة المنتشرة حاليا، وأيضا تبلغ سرعتها 10 أضعاف سرعة الأجهزة الحالية (ثمن هذه الأجهزة مجموعة = عدة ملايين دولار للنظام الواحد) وتتعدى سرعة هذا النظام الـ 16000 تيرا هاش وأيضا أن مصنعين هذه التكنولوجيا يقومون بانتقاء زبائنهم حتى لا يتم تركيز هذه التكنولوجيا في جهة واحدة للحفاظ على لامركزية التعدين.

ولاحظوا أن خروج المعدنين سيعود بتأثير سلبي على عملية تدقيق السجل العام (Block Chain) ولن يتم السماح به،

لكن بالنهاية البقاء للأقوى.

وسلامتكم

تم التعليق عليه أبريل 25، 2016 بواسطة bitcoiner عضو محترف (10,927 نقاط)
شكرا  MrBit على كمية المعلومات الهائلة . ممكن استفسرك متى قمت بتشغيل اول جهاز تعدين وهل يوجد تحفض على تداول او استيراد اجهزة التعدين في بلدكم...وبالنسبة لجملتك الاخيرة البقاء للاقوى هل يحيل ذلك الى مركزية التعدين مستقبلا !!!
تم التعليق عليه أبريل 25، 2016 بواسطة MrBit عضو محترف (8,273 نقاط)
عُدل أبريل 25، 2016 بواسطة MrBit
هلا أخوي بتكوينر, أنا أشكرك على هذا السؤال الطيب, بالنسبة لي أنا دخلت في موضوع التعدين متأخرا قليلا (في أواخر الـ2014) وكان عالما مبهما جدا بالنسبة لي, لكن وبفضل من الله تمكنت من أن أوصل نفسي لمراحل متقدمة جدا (كتشغيل مجمعات تعدين خاصة بي Private mining pool )  طبعا الـMining pools عبارة عن عالم خرافي فيه طرق مخفية لمضاعفة أرباحك فوق العادة.

بالنسبة لبلدي, لا يوجد تحفظ على استيراد الأجهزة, أنا أقوم بذلك بمعدل شهري. وأعمل حاليا على مشروع للطاقة الشمسية لتزويد مزرعة أجهزة بتكوين بالطاقة.

البقاء للأقوى............... نعم أتوقع مركزية التعدين أن تكون تحصيل حاصل في السنوات المقبلة.
تم التعليق عليه مايو 16، 2016 بواسطة Bitsamurai79 عضو جديد (145 نقاط)
السلام عليكم
شكرا جزيلا اخ MrBit
على هذي المعلومات
من اي بلد انت
ممكن تعطيني خطوات دخولك هذا المضمار لان الشغلة مخمخت في دماغي ويوم بعد يوم بكتشف شغلات جميلة .
يا ريت تفيدنا الله لا يهينك .
تم التعليق عليه مايو 16، 2016 بواسطة MrBit عضو محترف (8,273 نقاط)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

أقول، زين اللي انها مخمخت ههههههههههه. أنا من الأردن. المثل العربي يقول: لكل مجتهد نصيب، وأنا اجتهدت قدر الاستطاعة، وأطلب منك ومن كل الأخوة عدم الأخذ بكلامي من ناحية تحليل الأسعار، إنما هذا سوق، ويعتمد على كثير من العوامل المؤثرة، يعني إذا أنا توقعت ارتفاع قد يحصل................ وقد لا يحصل.... الاعتماد على متغيرات السوق!! صحيح!

للأسف أنا كنت قد وعدت الأعضاء الكرام بإضافة عدة دروس بخصوص كيفية التعدين وغيره، لكن للأسف لم يسعفني الوقت، لكن أيضا أنا لا أزال عند كلامي، وقريبا إنشالله.
تم التعليق عليه يوليو 11، 2016 بواسطة abdoullah عضو جديد (100 نقاط)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هل يمكن تشغيل الة تعدين البتكوين بالطاقة الشمسية وكم يستهلك من الكهرباء
تم التعليق عليه يوليو 11، 2016 بواسطة MrBit عضو محترف (8,273 نقاط)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

يمكن استعمال الالواح الشمسية في توليد طاقة كافية لتشغيل جهاز Antminer

الجهاز يستهلك 1.3 كيلوات بالساعة

عندنا في الأردن تكلفة  تركيب وتشغيل واحد كيلوات طاقة شمسية = 1200 دولار

يعني تشغيل جهاز Antminer واحد يكلف نصف ثمنه من الطاقة الشمسية مع نصيحة أن يتم اعتماد نظام الـ Ongrid حتى لا يحدث انقطاع في الكهرباء

هذا بالنسبة لدينا ولا أعلم كم التكلفة لديكم يا صديقي !
+3 تصويتات
تم الرد عليه يونيو 13، 2016 بواسطة Stolencoin عضو جديد (119 نقاط)

السلام عليكم

مشكور علي المعلومات وتحليلك

 واتمني ادخل هذا المجال لكن تم نصحي بالانتظار لما بعد الانقسام 

برغم ارتفاع سعر البيتكوين الجنوني حاليا من يومين فقط ٥٨٠ دولار والان يقترب من سقف ال٧٠٠ دولار  

وكنت عايز اجيب جهازين antminer s7  

 برغم اطلاق جهاز s9  بالامكانيات لكن سعره مرتفع نسبيا فهل من نصيحة ؟ وما تصنيف التعريفة الجمركية له اي تحت اي بند يخضع؟     وهل المغامرة باقتناء اجهزة ام الاستثمار في شركات قد تتوقف فجأة  

ASKB - اول مجتمع بيتكوين عربي متخصص لطرح الاستفسارات وتبادل المعلومات في مجال العملة الرقمية وتكنلوجيا سلسلة الكتل البلوك شاين

843 أسئلة

1,804 إجابة

2,474 تعليقات

1,575 مستخدم

×

تابعنا على صفحة الفيسبوك

...